أثار إعلان نادي بايرن ميونخ الألماني، أنه سينهي تعاقده مع المدير الفني للفريق توماس توخيل نهاية الموسم الجاري، تفاعلا واسعا بين ناشطين رياضين على منصة إكس، خاصة وأنه كثرت الانتقادات للمدرب الألماني في الأسابيع الأخيرة بسبب سوء النتائج.

ووفق ما ذكر البيان الرسمي على موقع النادي اليوم الأربعاء، قرر بايرن ميونخ وتوخيل بشكل مشترك إنهاء التعاقد في 30 يونيو 2024، والذي كان من المقرر أن ينتهي في 30 يونيو 2025، حيث جاء هذا القرار بعد محادثة “ودية” بين الرئيس التنفيذي يان كريستيان دريسن وتوماس توخيل.

وتعرض بايرن ميونخ في الأيام العشرة الماضية إلى 3 هزائم متتالية اثنتين في الدوري وواحدة في دوري أبطال أوروبا، ليبتعد عن متصدر الدوري الألماني باير ليفركوزن بفارق 8 نقاط، ووضع نفسه في موقع صعب بمباراة إياب تشامبيونزليغ على أرضه أمام لاتسيو الإيطالي بعد خسارته 1- صفر في الذهاب.

وتباينت آراء المتابعين حول الإعلان، فهناك من اعتبره قرارا متوقعا لكنه جاء بوقت متأخر، وبين من رأى أن اللوم كله على إدارة بايرن ميونخ التي تتحمل مسؤولية إقالة المدرب السابق يوليان ناغلسمان الموسم الماضي رغم أنه كان يؤدي بشكل جيد مع الفريق خلال تواجده.

وقال المحلل الرياضي طلحة أحمد في فيديو شاركه على منصة إكس: “خبر متوقع، جاء نتيجة الضغوطات التي وضعتها إدارة بايرن ميونخ على نفسها ووضعتها على توخيل من الطريقة التي تعاقدت فيها مع الألماني عندما أقالوا ناغلسمان وجاءوا بتوخيل في توقيت غير مناسب”.

وأضاف أحمد “التخبطات موجودة بشكل كبير في الفريق، ونتائجه غير جيدة منذ الموسم الماضي بخروجه من تشامبيونزليغ أمام مانشستر سيتي وخروجه من كأس ألمانيا وفوزه بالبوندسليغا بصعوبة، بالإضافة لمغادرته الكأس هذا العام وابتعاده في سباق الصدارة، لكن أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي، وإدارة بايرن ميونخ تتدارك الموضوع الآن”.

بدوره، رأى الكاتب الرياضي والمشجع لبايرن ميونخ نواف الجهني أن قرار تأجيل خروج توخيل للصيف فيه إيجابيات وسلبيات.

ووفق رأيه فإن الإيجابيات وفق تتمثل في عدم خسارة أموال بغير مبرر، ودراسة المشاكل بشكل مكثف، والتخطيط الجيد للموسم المقبل، فيما السلبية الوحيدة هي “إجبارنا على تحمل قبح بايرن توخيل إلى نهاية الموسم بالإضافة لقتل أي أمل ممكن في تحقيق الأبطال”.

وعلق مدون على اتفاق البافاراي وتوخيل “أقال بايرن ناغلسمان لأنهم اعتقدوا أن الثلاثية كانت في خطر، وجلبوا توخيل ليحصد جميع الألقاب في الموسم التالي ويغادر النادي، هذه من أسوأ القرارات التي يمكن أن تراها على الإطلاق”.

واعتبر آخر أن هذا القرار “ذكي” لكلا الطرفين، بحث يمنح توخيل وقتا كافيا لمحاولة التغلب على هذه الفوضى، ويمنح بايرن وقتا كافيا ليكون أكثر صرامة في تعيين مدير جديد.