أفادت مصادر أمنية، أنّ عناصر الشرطة بولاية أمن العيون، مساء السبت المنصرم، أقفت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، 3 أشخاص أعمارهم بين 21 و34 سنة، إثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، لتورطهم في الاقدام من داخل وكالة لتحويل الأموال، بالسرقة تحت التهديد باستعمال العنف.

وكانت قد باشرت مصالح أمن مدينة المرسى، المتواجدة جنوبي العيون زهاء 25 كلم، إجراءات معاينة سرقة مقرونة بالتهديد استعمالا للسلاح الأبيض، طالت مبلغا ماليا من داخل وكالة لتحويل الأموال في مدينة المرسى، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والميدانية من تشخيص هوية المشتبه فيهم بشكل كلي.

وجرى تنفيذ عمليّات أمنيّة، مكّنت من توقيف شخصين من المشتبه فيهم بمدخل مدينة العيون، خلال السّاعات القليلة بعد اِرتكاب جريمة السّرقة، وتمّ توقيف المشتبه فيهما على متن سيّارة خفيفة، اِستُعملت في تنفيذ عملية السرقة وضبط مبلغ مالي بحوزتهما، مُتحصّل عليه من هذا الفعل الإجرامي، فيما تمّ توقيف المشتبه فيه الثالث، مساء نفس اليوم، في مدينة العيون وبحوزته مبلغ مالي يشتبه أنّه من عائدات عملية السرقة.

واحتُفظ بالمشتبه فيهم الثلاثة، تحت تدابير الحراسة النّظريّة رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامّة المُختصّة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيّات هذه الأفعال الإجرامية التي تمّ اِرتكابها.