يُتوقّعُ بالنّسبة لحالة الطّقس اليوم السبت، بحسب ما أوردته المديرية العامة للأرصاد الجويّة، أن تتميّز عامّة باستمرار الجو الحار بالأقاليم الجنوبيّة، و الحار نسبيّا بالسّهول الوسطى، مع تشكّل كُتل ضبابيّة على السّواحل الوسطى والجنوبيّة، واِنتشار بعض السُّحُب المنخفضة بالمنطقة الشّرقيّة.

ومن المُحتمل أن تظل الأجواء صافية إلى قليلة السُّحُب بباقي جهات المملكة، إلى جانب تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما إلى محليّا قويّة فوق كل من منطقة طنجة، الرّيف، السّايس، المنطقة الشّرقيّة، السّهول الشّماليّة و جنوب البلاد، زيادةً على تناثر الغُبار بكل من جنوب و وسط البلاد، المنطقة الشّرقيّة وبالجنوب الشّرقي.

وفي ما يتعلّقُ بدرجات الحرارة الدّنيا، فيُرتقبُ أن تتراوج ما بين 02 و06 درجات بالهضاب العُليا الشّرقيّة، ومُرتفعات الأطلسَيْن الكبير و المُتوسّط، ومنطقة الرّيف، وما بين 13 و18 درجة بالسّهول الشّماليّة، وجوار السّواحل، وبالسّفوح الجنوبيّة-الشّرقيّة، و ستكون ما بين 19 و25 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وبالنّسبة لدرجات الحرارة خلال النّهار، فمن المُنتظر أن تعرف بعض الإرتفاع الطّفيف، بشمال البلاد و بالسّواحل الوسطى، بينما ستنخفض قليلا بباقي الأرجاء الأخرى.

وأمّا عن حالة البحر، فسيكون هادئا، بحول الله، إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال رأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.