أشاد رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، بعلاقات التّعاون المُثمر والتّضامن الفعّال، القائمة بين المملكة الأردنيّة الهاشميّة والمملكة المغربيّة، بقيادة الملك محمد السّادس، والملك عبد الله الثّاني اِبن الحُسين.

وخلال مباحثات مع سفير المغرب بعمان، فؤاد أخريف، اليوم الإثنين، بمقر مجلس الأعيان الأردني، أكّد الفايز أنّ البلدين تجمعهُما علاقات تعاون مُثمر وتضامن فعّال، تقوم على الإحترام المُتبادل، وخدمة المصالح المُشتركة للشّعبيْن الشّقيقَيْن.

ونوّه رئيس مجلس الأعيان الأردني بتوافق وتطابق وجهات نظر البلديْن، إزّاء القضايا العربيّة والدّوليّة، وعلى رأسِها القضيّة الفلسطينيّة، مُشيرا إلى الدّور التّاريخي لقائدَيْ البلدَيْن في نُصرة الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطيني، وذلك من خلال لجنة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس، والوصاية الهاشميّة على الأماكن المقدسّة الإسلاميّة والمسيحية بالقدس.

ومن ناحية أخرى، شدّد الفايز على ضرورة تعزيز التّعاون المغربي الأردني، خاصّةً في المجال الإقتصادي، وتعميق التّنسيق والتّشاور حول مُختلف القضايا ذات الإهتمام المُشترك.

ومن جانبه، نوّه أخريف بجودة العلاقات المغربيّة الأردنيّة، وشدّد على ضرورة تعزيزها وتطويرها، لما فيه الخير والمصالح المشتركة بين البلديْن.