تتواصل الإعترافات والمساندة الدّولية لمُبادرة المملكة المغربيّة، بشأن الحكم الذّاتي، وينضاف إليها الدّعم الكامل للوحدة التّرابيّة للمملكة، الذي أعربت عنه جمهوريّة سيراليون، اليوم الثّلاثاء بالرّباط، في تأكيد منها بأنّ المُبادرة التي تقدّم بها المغرب، هي الحل الوحيد والأمثل لنزاع الصّحراء المُفتعل، في إشارة منها إلى أنّه يتّسم بـ”المصداقيّة والجديّة والواقعيّة”.

وتمّ الإفصاح عن ذلك في بيان مُشترك، توّج محادثات أجراها وزير الشّؤون الخارجيّة والتّعاون الإفريقي والمغاربة المُقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رُفقة نظيره السيراليوني، وزير الشّؤون الخارجيّة والتّعاون الدّولي لسيراليون، تيموتي موسا كابا.

وتضمّن البيان المُشترك، تجديد رئيس دبلوماسية سيراليون دعم بلاده التّام للوحدة التّرابيّة للمملكة، والذي تعزّز في غشت 2021، بفتح قنصليّة عامّة لسيراليون بالدّاخلة ومشاركتها في 15 يناير 2021، في المؤتمر الوزاري لدعم مُبادرة الحكم الذّاتي تحت سيادة المغرب. بدعوة من المملكة والولايات المتّحدة الأمريكيّة.

ولم يفُت وزير الخارجيّة السيراليوني، التّعبير عن دعم بلاده الكامل، كذلك، للمسلسل الذي تقوده الأمم المتّحدة من أجل التّوصُّل إلى حل واقعي، عمَلي، ودائم لقضيّة الصّحراء المغربيّة.