يخوض المنتخب الوطني للشّباب لكرة اليد، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، ثاني مُباراة له ضمن البطولة العربيّة التي تحتضنها مدينة الدار البيضاء، في مواجهة ضد منتخب الجزائر.

وسيسعى المنتخب الوطني خلال هذا اللقاء الذي يكتسي أهميّة كبيرة، لتحقيق الفوز حتّى يتصدّر المجموعة ويقترب من التّأهّل إلى الدّور نصف النّهائي.

ومن المُتوقّع أن يدخل المنتخب الوطني هذا اللّقاء، بمعنويّات عالية، بعدما تمكّن منالفوز في مباراته الأولى على المُنتخب الفلسطيني بنتيجة 39-24، جعلته مُرتاحا خلال لقائه الأوّل.

ويُنتظر أن يرتدي المنتخب المغربي للشّباب لكرة اليد، خلال هذه المباراة القادمة، قميصا تتوسّطه خريطة المملكة المغربية كاملة ناحية الصّدر، وذلك عقِب المُصادقة عليه من قِبل الإتّحاد العربي لكرة اليد.

ويدخل اِرتداء هذا القميص، في إطار التّعبير عن الوحدة التّرابيّة الوطنيّة للمملكة المغربيّة، وهو ما دفع الفرق المغربيّة إلى اِعتباره مُبادرة وطنيّة طيّبة للتّعبير عن القيم والثّوابت الوطنيّة الرّاسخة.

يُشار أن هذه ليست المرّة الأولى، التي يرتدي فيها المنتخب قميصا يحمل خريطة المملكة المغربيّة، فقد تقدّم المنتخب الوطني للمصارعة في وقت سابق، بنفس الخطوة، بعدما حصل على ترخيص من الإتّحاد الدّولي للمصارعة لخوض مبارياته الدّوليّة، بقميص مُرصّع بخريطة المغرب كاملة وهي تُزيّن الألبسة الرّياضيّة.