أفادت المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، وفق توقّعاتها لحالة الطّقس غدا الأحد، بأنّه من المرتقب أن تنزل أمطار مصحوبة برعد فوق الأطلسيْن الكبير والمتوسّط، إضافةً إلى سفوحِهِما الشّرقيّة.

ويٌتوقّعُ حسب نفس المصدر، نزول أمطار محليّة في بعض الأحيان بالمناطق الشّماليّة، الرّيف والمنطقة الشّرقيّة، مع سقوط بعض الثّلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسيْن الكبير والمتوسّط التي يتعدى علوها 2000 م.

ومن المُنتظر كذلك، أن يبقى الطّقس بارداً نسبيّاً بمرتفعات الأطلس، وذلك خلال الصّباح واللّيل، مع تسجيل هبّات رياح قويةّ نوعا ما مرفوقة بتناثُر غُبار بالمناطق الوسطى والجنوبيّة للبلاد، الأطلس، الجنوب -الشّرقي وجنوب المنطقة الشّرقيّة.

ويُرتقبُ أن تتراوح درجات الحرارة الدُّنيا، ما بين – 04 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس والرّيف، وما بين 03 و07 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العُليا الشّرقيّة، فيما يُحتمل أن تبلغ ما بين 14 و20 درجة بجنوب الأقاليم الصّحراويّة، فيما يُتوقّعُ أن تكون ما بين 07 و13 درجة بباقي ربوع المملكة.

وبخصوص درجات الحرارة العُليا، فستعرف اِنخفاضا، وفق التّوقّعات، بكل من شمال ووسط البلاد.

وأمّا بالنّسبة لحالة البحر، فيُنتظر أن يكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسّطيّة والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السّواحل.