عكفت المصلحة الحهويّة للشّرطة القضائيّة بمدينة الحسيمة، اليوم الجمعة، على فتح بحث قضائي تحت إشراف النّيابة العامّة المُختصّة، لتوقيف جميع المتورّطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدّر الشّيرا، تمّ حجزها في عمليّة مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسّلطة المحليّة والدّرك الملكي والبحريّة الملكيّة، تمام السّاعة السّادسة والنّصف من صباح اليوم، أسفل جبل موروبييخو.

وفي بلاغ لها عن الواقعة، أوضحت المديريّة العامّة للأمن الوطني، أنّه جرى إحباط محاولة تهريب هذه الشّحنات من المخدّرات في عمليّتيْن متفرّقتيْن، أولاهُما باشرتها الشّرطة القضائيّة بالحسيمة بتنسيق مع السّلطة المحليّة، ومكّنت من حجز 41 كيسا من المخدّرات المضبوطة مخبّأة في منطقة صخريّة بالشّاطئ، بينما جرى ضبط باقي الشّحنات المحجوزة من طرف البحريّة الملكيّة على متن قاربيْن للصّيد.

وتتواصل الأبحاث والتّحرّيات في هذه القضية، وفق نفس المصدر، تحت إشراف النّيابة العامّة، للكشف عن جميع الإمتدادات والإرتباطات الممكنة لهذا النّشاط الإجرامي، ولتوقيف جميع المتورّطين الضّالعين في اِرتكابه.

وتندرج هذه القضيّة، في سياق العمليّات المكثّفة التي تقوم بها مختلف المصالح والأجهزة الوطنيّة المكلّفة بتطبيق القانون، لغرض مكافحة شبكات تهريب المخدرات والمؤثّرات العقليّة.